• AR
  • EN
فئة التسوق

يقدم سوق القيصرية وهو أحد أقدم أجزاء سوق المحرق تجربة تسوق ساحرة، كما أنه يخضع حالياً لترميم شامل تقوم به وزارة الثقافة. المرحلة الأولى من المشروع، والتي تم الانتهاء منها بالفعل، تضم مجموعة من المتاجر التي تم تجديدها والتي تبيع مجموعة متنوعة من المنتجات بدءاً من اللؤلؤ وحتى التوابل والشاي، وكذلك مقهى تقليدياً وهو مقهى زعفران، وكل ذلك يصطف بالقرب من عدد من المدابس التاريخية.

تشتهر البحرين منذ القدم باللؤلؤ الطبيعي والذي ازداد الطلب عليه بفضل لونه وبريقه النادر )الناتج عن تكوينه عند التقاء ينابيع المياه العذبة والمياه المالحة(. اللآلئ الاصطناعية ممنوعة التداول في البحرين وكل لؤلؤة يتم شراؤها محلياً لابد أن ترفق بشهادة أصالة.

سوق القيصرية يعد عنصراً هاماً ضمن مشروع «طريق اللؤلؤ ». يبلغ طول مسار للؤلؤ حوالي ثلاثة كيلومترات، ويحكي قصة إنتاج اللؤلؤ الفريدة في البحرين ودليلها المادي. مشروع طريق اللؤلؤ يجري العمل على تسجيله على قائمة التراث العالمي بمنظمة اليونسكو كمسار يمكن للمرء السير فيه لكي يكتشف عناصر القصة المختلفة. المسار الذي يقود زواره من الشاطئ وحتى المنزل القديم الخاص بأحد كبار تجار اللؤلؤ في البحرين.

يقدم سوق القيصرية وهو أحد أقدم أجزاء سوق المحرق تجربة تسوق ساحرة، كما أنه يخضع حالياً لترميم شامل تقوم به وزارة الثقافة. المرحلة الأولى من المشروع، والتي تم الانتهاء منها بالفعل، تضم مجموعة من المتاجر التي تم تجديدها والتي تبيع مجموعة متنوعة ...

Address سوق القيصرية ، المحرق
Phone
E-mail: