• AR
  • EN
هيئة البحرين للسياحة والمعارض تُدشن النسخة الخامسة لمهرجان البحرين للطعام
20 فبراير, 2020
food.jpg

 

المنامة، البحرين، 20 فبراير 2020: أطلقت هيئة البحرين للسياحة والمعارض النسخة الخامسة من مهرجان البحرين للطعام يوم الخميس الموافق 20 فبراير 2020 في خليج البحرين، وذلك على فترتين، حيث تستمر الأولى حتى تاريخ 29 فبراير الجاري، بينما تمتد الفترة الثانية ما بين 5 إلى 14 مارس المقبل. ويأتي ذلك ضمن اطار جهودها الجادة ومساعيها الدؤوبة لاستضافة مختلف الفعاليات الترفيهية على مدار العام، والتي من شأنها أن تسلط الضوء على الإنجاز الباهر والمتمثل في اختيار مدينة المنامة "عاصمة السياحة العربية 2020"، علاوة على المساهمة بتطوير وتنمية القطاع السياحي المحلي.

وفي معرض حديثه حول المهرجان، صرح الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض السيد نادر المؤيد: "يسعدنا جدًا أن نقدم لزوار مهرجان البحرين للطعام تجربة شاملة من المتعة لجميع أفراد العائلة، وتشمل أنشطة وعروض ترفيهية وموسيقية ومسابقات ومساحات مخصصة للأطفال. ونفخر أيضًا بالفرص الذي يقدمها المهرجان لمنافذ بيع المأكولات والمطاعم المحلية المشاركة لتعريف شريحة واسعة من الجمهور بمنتجاتها وتعزيز الإقبال عليها. ونولي في هيئة البحرين للسياحة والمعارض اهتمامًا بالغًا بزيادة عدد الفعاليات المقامة بالمملكة واستضافة المناسبات والمهرجانات المفضلة لجميع أفراد الأسرة، بما يتوافق مع رؤية "بلدنا بلدكم" الساعية لإثراء القطاع السياحي البحريني."

ويقدم المهرجان خيارات عديدة لعشاق الطعام مع نخبة من أفضل المحلات ومنافذ بيع الأطعمة والمشروبات المحلية ومتاجر بيع المواد الغذائية والأغذية الصحية والعضوية. ويبلغ إجمالي المطاعم المشاركة في المهرجان بفترتيه الأولى والثانية، أكثر من 200 مطعم يقدم للزوار أشهى الأطعمة والمأكولات العالمية، ويحتضن المهرجان أيضًا محطات حية للطهي وقرية تراثية تقدم المأكولات الشعبية للجمهور.

وتتميز نسخة هذا العام بإقامته على مساحة أكثر اتساعًا من الأعوام الماضية، حيث يخصص منطقة مخصصة للأطفال "Candy Land" ومدينة مصغرة تقدم العاب تعليمية منوعة للأطفال، إلى جانب مسابقات وعروض موسيقية مباشِرة على خشبة المسرح العائم، بما يصل لأكثر من 150 عرض ترفيهي مباشر للزوار على مدى 20 يومًا.

وتشتمل قائمة الرعاة والداعمين لمهرجان البحرين للطعام 2020 على كل من stc، واللولو هايبرماركت، والسوق الحرة البحرين، وبنك الإثمار، وبيت التمويل الكويتي، وأسواق الأسرة، وGMI، وخليج البحرين، وإيكيا، وغاز أوال، وبارك بوينت، وAA Car Rental، وجمعية حفظ النعمة.

بإمكان الزوار الاستمتاع بفعاليات المهرجان من الأحد إلى الأربعاء من الساعة 4:00 عصرًا إلى 11:00 مساءً، ومن الخميس إلى السبت ما بين الساعة 4:00 عصرًا وحتى 12:00 منتصف الليل. وتأتي هذه الفعالية ضمن الاستراتيجية الشاملة للهيئة لتسويق وترويج الهوية السياحية (بلدنا بلدكم)، والتي تركز على ترويج المنتج السياحي البحريني على المستوى الإقليمي والعالمي، بهدف إبراز المقومات السياحية في المملكة ودعم الجهود الحثيثة التي تركز على تعزيز إسهامات القطاع بشكل إيجابي في الناتج المحلي بالتوافق مع رؤية المملكة الاقتصادية 2030.