• AR
  • EN
هيئة البحرين للسياحة والمعارض تختتم مشاركتها الأولى في معرض ساتي للسفر والسياحة بالهند
11 كانون الثاني, 2020
BTEA-Participates-in-SATTE-2020-1-.png
أختتمت هيئة البحرين للسياحة والمعارض مشاركتها الأولى في النسخة السادسة والعشرين من معرض جنوب آسيا للسفر والسياحة «ساتي 2020»، الذي عُقد في إنديا اكسبو مارت، جريتر نويدا، دلهي، الهند، خلال الفترة ما بين 8 وحتى 10 يناير 2020.
وقد تكللت هذه المشاركة بالنجاح، حيث عقد وفد مملكة البحرين سلسة اجتماعات ولقاءات أثمرت عن نتائج إيجابية جيدة للغاية، كونها تمكنت من الترويج لمملكة البحرين كوجهة رائدة سواء للأفراد، أو لإقامة حفلات الزفاف، أو لقطاع المعارض والمؤتمرات والحوافز (MICE).
وبهذه المناسبة، قال الدكتور علي فولاذ، القائم بأعمال مدير إدارة التسويق والترويج السياحي لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض: "نحن سعداء بنجاح مشاركتنا الأولى في معرض ساتي للسفر والسياحة، حيث تمكنا على مدى 3 أيام، من عقد اجتماعات مع عدد من المؤسسات والهيئات المعنية بالقطاع السياحي في الهند، وذلك بغرض جذب المزيد من الوفود السياحية، وزيادة عدد الزوار الوافدين إلى مملكة البحرين. وإننا نتطلع قُدمًا للمشاركة في مختلف الفعاليات الإقليمية والدولية، التي من شأنها أن تُعزز من مساعينا للترويج لمملكة البحرين، وتعزيز مكانتها على الخريطة السياحية العالمية."
وعلى هامش المعرض، اجتمع وفد الهيئة مع عدد من أهم وكلاء السفر والشركات المنظمة للمؤتمرات والحوافز المعتمدة في الهند من ضمنهم: Sports Konnect و Aaryan Leisure and Holidays و Easemytrip.com و Carewell Travels و JTB وPegasus Investment . كما تم عقد لقاءات مع عدد من أبرز الإعلاميين الذين حضروا لتغطية هذا الحدث المرموق. وحظي فائز واحد بتذكرتي حضور لسباق الفورملا 1، وتذكرتي طيران من شركة طيران الخليج، علاوة على إقامة في فندق خمس نجوم، وذلك في أعقاب مشاركته بمسابقة "أسرع لفة" التي نظمها جناح مملكة البحرين.
وترأس وفد مملكة البحرين، الدكتور علي فولاذ، القائم بأعمال مدير إدارة التسويق والترويج السياحي لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض، المكون من ممثلين عن الهيئة، وشركة طيران الخليج الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، إلى جانب نخبة من أرقى الفنادق، أبرزها: الريتز كارلتون، والعرين، والسوفيتل، وعددٍ من وكلاء السفر، من ضمنهم: وبيست أوف بحرين ، شركة ماتياس للسياحة، وفرحات للسفر والسياحة.
وشهدت الفعاليات السنوية لهذا المعرض السياحي المتخصص في قطاع السفر بمنطقة جنوب آسيا مشاركة ما يربو عن 1,000 مشارك من 28 ولاية هندية و90 مدينة من مختلف أنحاء الهند، بالإضافة إلى 50 دولة حول العالم، حيث تم تصميم المعرض وفعالياته ليجمع تحت سقف واحد كلاً من صناع القرار وممثلي الهيئات الحكومية، وأكبر شركات السفر والسياحة العالمية مع نظرائهم في منطقة جنوب آسيا بصفة عامة، والسوق السياحية الهندية على وجه الخصوص، وذلك بهدف الترويج للمقومات والمنتجات السياحية وإقامة شراكات تجارية وعلاقات عمل مباشرة.
وجاءت هذه المشاركة ضمن الاستراتيجية الشاملة للهيئة لتسويق وترويج الهوية السياحية (بلدنا بلدكم)، والتي تركز على ترويج المنتج السياحي البحريني على المستوى الإقليمي والعالمي، بهدف إبراز المقومات السياحية في المملكة ودعم الجهود الحثيثة التي تركز على تعزيز إسهامات القطاع بشكل إيجابي في الناتج المحلي بالتوافق مع رؤية المملكة الاقتصادية 2030.