• AR
  • EN
هيئة للسياحة والمعارض تدشن هوية المنامة "عاصمة للسياحة العربية لعام 2020" خلال ليلة رأس السنة
30 ديسمبر, 2019
Mr-Nader-Khalil-Al-Moayyed-Chief-Executive-Officer-of-BTEA.png
تعلن هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن تدشين هوية وشعار "المنامة عاصمة للسياحة العربية لعام 2020" بعرضها على واجهة فندق فورسيزونز خليج البحرين خلال احتفالات ليلة رأس السنة الميلادية التي ستقام يوم الثلاثاء الموافق 31 ديسمبر 2019.
ويأتي هذا التدشين تزامنًا مع اختيار المنامة عاصمةً للسياحة العربية لعام 2020 خلال اجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة في دورته الـ22 بمحافظة الإحساء بالمملكة العربية السعودية.
وبهذه المناسبة، صرح وزير الصناعة والتجارة والسياحة ورئيس مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض سعادة السيد زايد بن راشد الزياني قائلًا: "يشكل اختيار المنامة عاصمة للسياحة العربية لعام 2020، ثمرة جهد مشترك بين القطاعين العام والخاص. وعلى هذا السياق، نفخر بجميع ما قدمته هيئة البحرين للسياحة والمعارض من عمل متميز ومشاريع هامة لتطوير القطاع السياحي بالمملكة وزيادة اسهامات القطاعات غير النفطية على الاقتصاد الوطني. وقد شهدت مملكة البحرين اقبالًا ملحوظًا للسياح، فقد بلغ إجمالي الليالي السياحية خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2019 حوالي 10.7 مليون ليلة قضاها السياح في مختلف أماكن الإقامة داخل مملكة البحرين، أيّ بزيادة قدرها 8.8% مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، في حين بلغ متوسط مدة الإقامة 3.4 ليلة لكل سائح، بزيادة قدرها 20.5%. وتشير الإحصائيات إلى نجاح الهيئة في تنفيذ خطط ملائمة على المدى البعيد، بما يعزز دورها في تنمية الاقتصاد البحريني والذي يشكل أحد أهم أسسها."
ومن جانبه، علق السيد نادر خليل المؤيد الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض بقوله: "بدايةً، أود أن أعرب عن عميق اعتزازنا في هيئة البحرين للسياحة والمعارض بتتويج المنامة بلقب عاصمة للسياحة العربية لعام 2020، التي تسلط الضوء على حرص المملكة على تعزيز تعاونها السياحي الثنائي مع دول مجلس التعاون والدول العربية، وكذلك مساعيها للتعريف بالمدن الأثرية والحضارات القديمة في المنطقة. نلتزم في الهيئة بوضع خطط ومشاريع جاذبة للسياحة على الصعيد الإقليمي والوصول لأقصى إمكانيات القطاع السياحي بالمملكة. ولذا، يسرنا جدًا إطلاق الهوية الجديدة للمنامة خلال احتفالات العام الجديد، ونتطلع قدمًا للاحتفال بليلة رأس السنة الميلادية بأجمل الفقرات والعروض الجاذبة للمواطنين والزوار الأعزاء من ودول مجلس التعاون."
وستبدأ أمسية ليلة رأس السنة الميلادية بعرض غنائي لفرقة مجاز البحرينية، التي ستطرب الجمهور بموسيقى شعبية ذات طابع حديث. ويلي ذلك عرض A Dance of Color Performance الراقص، وهو عبارة عن فقرة تفاعلية متناغمة بالألوان مع راقصات باليه يستعرضن مهاراتهن بالرقص بين الجمهور باستخدام السيقان البهلوانية. وسيستمتع الزوار بعرض بهلواني في الهواء من قبل الراقصين والبهلوانيين بفرقة SONIC، بأجواء موسيقية ساحرة تأخذهم إلى عالم من الخيال الواسع. وتستضيف الأمسية أداء موسيقي رائع لفنان من المملكة المتحدة، وذلك بفقرة موسيقية تفاعلية بعد حلول السنة الميلادية الجديدة. وتشتمل الاحتفالات على فقرة العد التنازلي للعام الجديد 2020 على الواجهة الجانبية لفندق فور سيزونز خليج البحرين، يليها عرض ضخم لإطلاق الألعاب النارية من عوامات بخليج البحرين عند حلول الساعة 12 بمنتصف الليل استقبالًا للحظات الأولى للعام الجديد.