• AR
  • EN
البحرين تشارك في اجتماع المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة في دورته الـ25
22 ديسمبر, 2019
During-the-25th-Session-of-Executive-Office-of-the-Arab-Ministerial-Council-for-Tourism-1-.png
شارك وفد مملكة البحرين في اجتماع المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة في دورته الـ 25 الذي استضافته محافظة "الإحساء" عاصمة السياحة العربية 2019 بالمملكة العربية السعودية يوم الأحد الموافق 22 ديسمبر، وذلك على هامش اجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة الـ22 والمقام على مدى يومين.
وترأس الوفد وزير الصناعة والتجارة والسياحة ورئيس مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض سعادة السيد زايد بن راشد الزياني، والرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض السيد نادر المؤيد، والقائم بأعمال مدير إدارة التسويق والترويج السياحي لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض، الدكتور علي فولاذ حيث تم اختيار مملكة البحرين ضمن المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة لعامي 2018-2019، ويتألف المكتب من 8 دول عربية.
وتضمن جدول أعمال اجتماع الدورة الـ25 للمكتب التنفيذي للمجلس على تقرير وقرارات الاجتماع السابق من بينها خطة العمل المقدمة من هيئة البحرين للسياحة والمعارض لتفعيل محور المعلومات والاحصاءات السياحية لدعم الاستراتيجية العربية للسياحة، إلى جانب المسودة المحدثة لوثيقة الاستراتيجية العربية للسياحة والمقدمة من وزارة السياحة بجمهورية مصر العربية.
وتعليقًا على المشاركة، قال وزير الصناعة والتجارة والسياحة ورئيس مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض سعادة السيد زايد بن راشد الزياني: "يشرفنا أن نشارك في هذه الاجتماعات ضمن سعينا لتأدية دور فعال في المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة لعامي 2018-2019. وتمكننا هذه الاجتماعات من مناقشة فرص وتحديات القطاع السياحي في الدول العربية، واكتشاف سُبل العمل المشترك بين دول المنطقة ومشاركة التجارب المختلفة في هذا القطاع الحيوي."
من جانبه قال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض السيد نادر المؤيد: "تركز مشاركتنا في الاجتماعات بشكل أساسي على تفعيل محور المعلومات والاحصاءات السياحية لدعم الاستراتيجية العربية للسياحة."
وأضاف: "حرصت الهيئة على تطوير استراتيجية متكاملة بهدف الارتقاء بالقطاع السياحي في مملكة البحرين من خلال استقطاب المستثمرين وتهيئة بيئة جاذبة ومناسبة للمشاريع السياحية. وقد نتج عن التطبيق الملائم لهذه الاستراتيجية في تحسن أداء القطاع السياحي بشكل ملحوظ وغير مسبوق خلال 3 أعوام. حيث بلغ عدد الزوار 12 مليون زائرًا خلال عام 2018 بزيادة قدرها 5.9٪ مقارنة بالعام الماضي مما يوكد على استمرار نمو القطاع السياحي في المملكة."