• AR
  • EN



مواطني دول مجلس التعاون والتأشيرات عند الوصول

متطلبات الحصول على تأشيرات للدخول إلى البحرين تختلف بحسب الجنسيات المختلفة، وينصح دائماً بالتأكد من الأنظمة قبل السفر. في الوقت الراهن، كل جنسية تدخل مملكة البحرين تحتاج إلى تأشيرة دخول باستثناء مواطني دول مجلس التعاون الخليجي (الكويت، عمان، قطر، دولة الأمارات العربية المتحدة، و المملكة العربية السعودية) والزوار المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي لمدة لا تقل عن ستة أشهر والذين يمتلكون تأشيرة عودة إلى بلد الإقامة في دول مجلس التعاون الخليجي.

أما مواطنو الاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة الأمريكية، كندا، أستراليا، نيوزيلندا، اليابان، هونغ كونغ، بروناي، ماليزيا، سنغافورة، وكوريا الجنوبية، فبإمكانهم الحصول على تأشيرات دخول فور وصولهم إلى مملكة البحرين.

جميع التأشيرات تصدر مقابل دفع رسوم محددة وذلك يشمل الإصدار للمرة الأولى أو تمديد فترة الإقامة (إذا كان التمديد مسموحاً).

الجنسيات الأخرى

على جميع الزوار من الجنسيات الأخرى الحصول على تأشيرة الدخول قبل الوصول إلى المملكة، وذلك إما عن طريق سفارة المملكة في دولهم، أو عن طريق كفيل بحريني أو وكيل سفريات أو فندق محلي.

بالنسبة للسياح، بشكل عام هناك نوعان من التأشيرات: تأشيرات الزيارة، وتأشيرات العبور وكلاهما تصدران وفقاً لمدة الإقامة المطلوبة. بالنسبة لتأشيرات الزيارة، فإنها تصدر للأشخاص المدعوين من قبل الشركات العاملة في البحرين، وهي صالحة لمدة شهرين من تاريخ الوصول، مع خيار تجديدها لمدة شهر واحد إضافي.

أما تأشيرات العبور، فتكون بناء على طلب من الشركات المرخص لها كالفنادق أو الشركات التجارية التي تحمل تفويضا لطلب هذه التأشيرة، وهي صالحة لمدة 14 يوم ، ويتم تجديدها وفقاً لكل حالة على حدة.

كما يمكنك الحصول على المزيد من المعلومات حول إمكانية حصولك على تأشيرة دخول الكترونية عبر الموقع www.evisa.gov.bh وما عليك سوى تزويدهم بجنسيتك، غرضك من الزيارة، ومكان إقامتك الحالي.