• AR
  • EN




عن هيئة البحرين للسياحة والمعارض:

 

أنشئت هيئة البحرين للسياحة والمعارض بناء على المرسوم رقم (76) لعام 2015م الصادر عن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل البلاد المفدى. حيث أن المادة الأولى من المرسوم رقم (10) تنص على أن تنشأ هيئة تتبع مجلس الوزراء.

وكانت قد انطلقت الهيئة في مملكة البحرين بعملها عام 2015 بناءً على المرسوم رقم (9) لسنة 2015 بإلحاق شئون السياحة بوزارة الصناعة والتجارة بناءً على عرض رئيس مجلس الوزراء، واستنادًا على القانون رقم (62) لسنة 2006 بإنشاء وتنظيم هيئة البحرين للمؤتمرات والمعارض، وعلى المرسوم رقم (1) لسنة 1985 بإنشاء المجلس الأعلى للسياحة، وعلى المرسوم بقانون رقم (15) لسنة 1986 بشأن تنظيم السياحة، المعدل بالمرسوم بقانون رقم (12) لسنة 1994.

ويشمل نطاق عمل هيئة البحرين للسياحة والمعارض الاختصاصات المتعلقة بشئون السياحة الوطني في المملكة، عبر تنظيم المؤتمرات والمعارض التجارية في مملكة البحرين وجذب وتشجيع عقد المؤتمرات الدولية والإقليمية والمحلية في المملكة، وإنشاء وإدارة وتسويق وصيانة مراكز للمؤتمرات والمعارض التابعة للهيئة سواء بنفسها أو من خلال الشركات المتخصصة أو ما تؤسسه من شركات بمفردها أو مع الغير لتحقيق أغراضها، ومنح التراخيص للمؤتمرات والمعارض التجارية والإشراف عليها وتقييمها.

ويسعى قطاع السياحة إلى استقطاب الفعاليات العالمية الكبرى إلى المملكة، التي تجتذب أكبر قدر من السياح، والتعزيز من مكانة البحرين كمركز سياحي مهم على مستوى المنطقة والعالم.

كما تهدف الهيئة لزيادة إسهام القطاع السياحي في اقتصاد المملكة ، بالتوافق مع الرؤية الوطنية لعام 2030 ولتحقيق أهداف مجلس التنمية الاقتصادية.